التخطي إلى المحتوى

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الوقت الراهن على التحديث المستمر للمناهج التعليمية لمختلف المراحل التعليمية،  بحسب ما قاله الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال العديد من اللقاءات الصحفية له والبرامج التليفزيونية، كما تعمل أيضاً الوزارة على التحديث من نظام تقييم الامتحانات ليتحول من الأسئلة المقالية إلى أسئلة اختيار من متعدد واختر الإجابة الصحيحة وغيرها من نمط الأسئلة الجديدة التي تنم عن مدى فهم الطلاب للمناهج الدراسية التي تم دراستها خلال العام.

طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

وزارة التربية والتعليم توضح مصير امتحان التعبير في الثانوية

ويتبقى نوع من آخر من التقييمات ينتظر من وزير التربية والتعليم الكشف عن طريقة إجابته وهو التقييم لامتحان التعبيرـ وهو ما يتم التشاور عليه حالياً في الوزارة.

واقترح أحد المعلمين على الدكتور طارق شوقي من خلال مجموعة أدعم طارق شوقي على تطبيق واتساب قائلاً أنه يفضل أن يكون هناك مادة للتعبير مستقلة وخارج المجموع، ويتم الامتحان فيها ورقياً مثل المواد الخارجة عن المجموع كمادة التربية الوطنية وامتحان الدين، وقبل بدء امتحانات الثانوية العامة بالمدارس، بما أن الامتحانات الإلكترونية الجديدة تعتمد على سرعة الأداء والاختبارات المتقدمة.

وأجاب الدكتور طارق شوقي أنه سوف يتم تقييم الطلاب في مادة التعبير ومخرجات تعلم بصورة جديدة يتم مناقشتها الآن من قبل الخبراء المتخصصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *