التخطي إلى المحتوى

حسمت وزارة التربية والتعليم موعد نتيجة الثانوية العامة 2020، وذلك بعد أن تم إثارة بعض الشائعات تفيد بظهور نتيجة الثانوية العامة قبل عيد الأضحى، وهي الأمور التي قد تزيد من قلق الطلاب واضطرابهم، لذا ندعوكم إلى عدم السير خلف الشائعات الخاصة بموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، خاصة وأن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت من خلال مصادر رسمية عن موعد إعلان النتيجة.

وكان 650 ألف طالب وطالبة قد خضعوا لامتحانات الثانوية العامة هذا العام في ظروف نفسية لم تؤثر على قدرتهم على تقديم إجابات جيدة، فنسب النجاح في أغلب المواد مرضية، وقد تم إعلانها وهو ما يعني السير في عمليات التصحيح على نحو جيد.

موعد نتيجة الثانية العامة 2020

صرح الدكتور رضا حجازي بموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، وقد أكد ظهورها بعد عيد الأضحى، كما تشير التصريحات إلى عدم ظهور النتيجة عقب عيد الأضحى مباشرة، إذ أكد أن المصحيين ومقدري الدرجات سوف يحصلون على إجازة عيد الأضحى، وعلى أن يعودوا بعدها لاستئناف أعمال التصحيح، بعدها تبدأ عملية تجميع الدرجات ثم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة.

ولا زالت امتحانات الثانوية العامة مستمرة وعلى أن تنتهي 21 يوليو الجاري، في عدد لجان سير وصل إلى 2216 لجنة، فيما بلغ عدد اللجان الفرعية 56 ألف 591 لجنة، وذلك نظرا لاتباع وزارة التربية والتعليم إجراءات التباعد الاجتماعي وعدم تواجد عدد كبير من الطلبة في اللجنة الواحدة.

كما تم زيادة عدد مقرات التصحيح وتقدير الدرجات، حتى لا يتواجد عدد كبير من المصحيين والمقدرين داخل اللجان، وزيادة مكافآت المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة ، وهو ما يرفع لديهم الروح المعنوية ويجعلهم مقبلين على عملهم دون الشعور بالظلم أو عدم التقدير من الوزارة، وعلى أن تنتهي جميع أعمال التصحيح في موعدها ويتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 في موعدها عقب عيد الأضحى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *