التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم عن موعد اختبارات الشفوي والعملي للترم الأول لطلاب صفوف النقل، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم إجراء اختبارات شفوية وعملية للطلبة والطالبات بصفوف النقل وذلك قبل أن تعقد الاختبارات النظرية بمدة أسبوع على الأكثر، موضحة أنه لا تغيير في موعد إجراء الامتحانات النظرية للمراحل الدراسية المعلنة.

وزير التعليم يكشف عن موعد امتحانات الشفوي والعملي لصفوف النقل

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الاختبارات الشفوية والعملية ستبدأ قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر للفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، مشيرة إلى أنه لا توجد أي تعديلات أو تغيرات في موعد امتحانات النقل لكافة المراحل التعليمية السابق الإعلان عنها حتى هذه اللحظة، مؤكدة أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ في الثالث والعشرون من شهر يناير المقبل لصفوف النقل.

امتحانات الشفوي
موعد امتحانات الشفوي والعملي

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات تليفزيونية له أنه لا توجد حتى الآن ما يدعو إلى إحداث أي تغيير وأن الأحوال مستقرة ولا تغيير في مواعيد إجراء الامتحانات، مشيراً إلا أنه إذا ما حدث تغيراً فإنه من المؤكد أنه سيكون هناك تغييراً وذلك بحسب ظروف تغير جائحة كورونا.

وأضاف الدكتور طارق شوقي أنه يحرص تمام الحرص على سلامة المعلمين والعاملين في المجال التعليمي بالدولة والطلبة والطالبات، مؤكداً أن الأيام الحالية لا تشهد تغيراً يدعوا إلى القلق، وأن العملية التعليمية بحسب خطة الوزارة تمر بنجاح، معبراً عن أمله في أن تمر الأزمة الحالية بسلام وألا يصاب الطلاب بسوء وألا يفقد العام الدراسي منهم.

وأشار إلى أن الدولة وفرت بدائل عديدة للطلاب للحصول على المعلومات الدراسية منها قناة مدرستنا وبنك المعرفة المصري ومنصة تعلم، بالإضافة إلى مجموعات التقوية والمنصات التعليمية المختلفة التي تتيح تواصل الطلاب مع المعلمين عبر شبكة الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *