التخطي إلى المحتوى

بسبب أزمة فيروس كورونا الجديد، أدى ذلك إلى اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأمر والتصدي له، منها أن العام الدراسي الجديد مختلف بعض الشيء عن السابق، حيث قل عدد حضور الأيام الدراسية، ويمكن للطلاب متابعة دروسهم والشروحات على القناة التعليمية المخصصة لهذا الأمر، حيث يشاهد الطالب في منزله الدروس ويدون ملاحظاته وأسئلته ثم يتم مناقشتها في المدرسة، ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو يوضح طريقة المذاكرة بأفضل وأحسن مختلف وسائل التعليم.

فيديو وزارة التعليم لتوضيح أفضل طرق المذاكرة

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو تحت عنوان العام الدراسي الجديد 2020-2021، توضح الوزارة من خلاله أفضل طرق المذاكرة بالوسائل التعليمية المختلفة، وركزت على النقاط الآتية:

  • أوضحت وزارة التعليم أن هناك الكثير من وسائل التعلم، مثل المكتبة الرقمية والتي يوجد بها فيديوهات وكتب وشرح، بجانب وجود منصة ادمودو للفصول الافتراضية، والتي يمكن من خلالها أن يتواصل المعلم والطالب بطريقة سهلة، وأسأل المعلم ومكتبة الدروس الإلكترونية.
  • بداية العام الدراسي الجديد من يوم 17 أكتوبر 2020، وسيتم العمل على تقليل الكثافة في المدارس، من خلال إعادة توزيع الحصص، مع تعدد مصادر التعلم ولكن دون أن يؤثر ذلك على المحتوي الدراسي الذي يفترض أن يحصله الطالب في نهاية العام الدراسي.

مواعيد حضور الطلاب للعام الدراسي الجديد

  • بالنسبة للصفوف من kG1 إلى الصف الثالث الإبتدائي، الحضور سيكون أربعة أيام خلال الأسبوع لمدارس الفترة الواحدة، وثلاثة أيام في الأسبوع لمدارس الفترتين.
  • من الصف الرابع إلى السادس سيكون الحضور يومين في الأسبوع للفترة الواحدة، ولمدارس الفترتين ثلاثة أيام في الأسبوع.
  • من الصف الأول إلى الثالث الإعدادي، سيكون الحضور يومين في الأسبوع، وسيتم تحديد جدول حضور الطلاب النهائي على مستوى المدرسة.
  • من الصف الأول الثانوي حتى الثالث الثانوي، سيكون الحضور يومين في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *